The Basic Principles Of المرشد السياحي

Wiki Article



ولا يحق للفرد أن يكون مرشداً سياحياً إلا إذا كان حاصلاً على رخصة مزاولة مهنة الإرشاد السياحي، وتمنح هذه الرخصة الجهة السياحية الرسمية المخولة بذلك في بلده أو في البلد الذي يعمل فيها.

جودة الاتصال في المنظمات: بعد إستراتيجي في تطبيق إدارة الجودة الشاملة

تتيح وزارة الاقتصاد للمواهب والكفاءات الإماراتية الشابة الحصول على "الرخصة الموحدة للإرشاد السياحي" وذلك بالتعاون مع هيئات ودوائر التنمية السياحية في كافة إمارات الدولة، تمثل هدفنا في تعزيز دور الإماراتي في تمثيل بلده، والتعريف بالإمكانيات السياحية والمقدرات الحضارية والتراثية والثقافية للدولة، وتعزيز أهمية مهنة الإرشاد السياحي وتحفيز الكفاءات والمواهب الإماراتية الشابة للانضمام والعمل في قطاع السياحة الواعد، وتنمية القطاع السياحي والارتقاء بخدماته ليكون أحد محركات التنمية الاقتصادية خلال الخمسين عاماً المقبلة، ويتم حالياً العمل على تصميم منصة رقمية موحدة تتيح للإماراتيين التسجيل للحصول على رخصة الإرشاد السياحي الموحدة التي تؤهلهم للعمل في كافة إمارات الدولة.

إذ يرافق المرشد السياحي الزوار والوفود الأجنبية السياحية إلى المدن، والمناطق، والمعالم، والمنشآت، والمواقع السياحية، والتاريخية، والأثرية المُخطَطِ لزيارتها.

يجب أن تكون البطاقة الشخصية القطرية لمقدم الطلب سارية في وقت تقديم الطلب

الاسم البريد الإلكتروني الهاتف المتحرك الملاحظة مطلوب

وذلك بهدف التعرف على حضارة وثقافة البلدان المختلفة، وأخذ انطباعات ومعلومات راسخة قي الذهن عن اتبع الرابط تلك البلدان الجميلة.

تتمثل وظيفة المرشد السياحي في تولي مسؤولية مجموعة من السياح وضمان حسن سير زياراتهم ورحلاتهم.

قد تكون هذه الساعات غير منتظمة وقد تؤثر على توازن حياتك الشخصية والاجتماعية.

يمكن الاستعانة بدليل سفر خاص للشروط التالية عندما يكون لديك القليل من الوقت والمزيد من الأماكن لتغطيتها

على الرغم من أن وظيفة مرشد سياحي لها العديد من الفوائد والجوانب الإيجابية، إلا أنها قد تواجه أيضًا بعض العيوب والتحديات. إليك بعض العيوب المحتملة لوظيفة مرشد سياحي وسلبياتها:

التأهيل العلمي: وذلك بأن يكون المرشد السياحي إما حاصلاً على مؤهل جامعي تخصصي في العلوم السياحية أو العلوم ذات الصلة، وإما أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة

دور القيادة الخادمة في تحسين أداء إدارة التعليم بمحافظة بيشة بالمملكة العربية السعودية

إن تَوفُـر هذه الشروط في المرشد السياحي يساعد في تسهيل مهمته، ويمكنه من أداء عمله بنجاح. ويتحتم على الجهات الرسمية المعنية بالسياحة تجديد وتحديث وإثراء معلومات المرشدين السياحيين، وذلك من خلال إعداد وتنفيذ برامج ودورات تدريبية لتنشيطهم وإعادة تأهيلهم، من وقت لآخر، ولمساعدتهم في متابعة كل جديد، وتعليمهم أحدث أساليب وطرق العمل في مجال الإرشاد السياحي.

Report this wiki page